الإمارات: بدء التسجيل الإلكتروني لتحصيل الضرائب

الإمارات: بدء التسجيل الإلكتروني لتحصيل الضرائب
الثريا –
أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، فتح باب التسجيل للوكلاء الضريبيين ولمزودي أنظمة البرمجيات المحاسبية الضريبية، وتوفير الدعم الفني اللازم لتشغيلها بهدف مساعدة الأعمال على الامتثال الضريبي.
وحددت الهيئة في بيان صحفي ، المعايير والمواصفات الواجب توافرها في الوكيل الضريبي، والذي يعرفه القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2017 بشأن الإجراءات الضريبية بأنه أي شخص مسجل لدى الهيئة في السجل يُوكّل عن شخص آخر لغايات تمثيله لدى الهيئة ومساعدته على القيام بالتزاماته وممارسة حقوقه الضريبية. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة الرامية إلى توفير الدعم الفني والتقني اللازم للوصول إلى نظام ضريبي وفق أفضل الممارسات العالمية، واستكمال الأعمال لالتزاماتهم الضريبية على أكمل وجه مع توفير الوقت والجهد، وتقليل هامش الأخطاء في احتساب الضريبة وتقديم الإقرارات الخاصة بها.
وبينت الهيئة في بيان صادر عنها أنه يجب على الشركات الراغبة في التسجيل في سجل مزودي أنظمة البرامج المحاسبية الضريبية المعتمدة من الهيئة مراجعة المواصفات والمتطلبات الموجودة في الدليل الخاص بأنظمة المحاسبة الضريبية على موقع الهيئة www.tax.gov.ae وتقديم البيانات والمستندات المطلوبة.
يذكر أن دولة الإمارات فرضت ضريبة السلع الانتقائية مطلع شهر تشرين الأول الماضي، بنسبة 100 بالمئة على مختلف منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة، و50 بالمئة على مختلف المشروبات الغازية، بجانب ضريبة القيمة المضافة التي ستفرض مطلع العام المقبل بنسبة 5 بالمئة على مختلف قطاعات الاقتصاد.
إطبع

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة وكالة الثريّا الإخبارية © 2017. لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر وكالة الثريّا الإخبارية

الصعود لأعلى