الرياض 2 ينطلق لتوحيد المعارضة السورية

الرياض 2 ينطلق لتوحيد المعارضة السورية

الثريا –

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال “اجتماع المعارضة السورية الرياض 2” اليوم الاربعاء إنه لا حل للازمة السورية دون توافق سوري.
من جهته قال المبعوث الأممي، دي ميستورا، حسب العربية نت، “إنه لا بد من وضع مستقبل سوريا أولا، ولا بد من الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وفق قرارات مجلس الأمن”، مؤكدا أن حربا كبيرة في سوريا أثرت على المنطقة.
وقال إنه خلال بضعة أيام سنضع إطارا للعملية السياسية في سوريا، “ونريد وفدا قويا للمعارضة السورية في جنيف، وعلى وفد المعارضة أن يشمل جميع الأطراف الممثلة للشعب”.
وبدأ اليوم الأربعاء في الرياض مؤتمر للمعارضة السورية على مدار يومين وبمشاركة أكثر من 140 شخصية تضم تيارات وأحزابا وقوى سياسية وعسكرية بالإضافة إلى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، بهدف تنسيق المواقف قبيل مؤتمر سوتشي الذي دعت إليه روسيا في إطار الحديث عن مبادرة سياسية لحل الأزمة السياسية كمرحلة طبيعية بعد انتهاء عصابة داعش الإرهابية.
أما الجهات المشاركة في هذا الاجتماع، فعلى رأسها الائتلاف الوطني السوري الذي يشارك بحوالي ثلاثة وعشرين عضواً، ومجموعة القاهرة، ومجموعة موسكو، وكذلك الفصائل العسكرية. وسيشهد مؤتمر الرياض أيضاً حضور أكثر من سبعين اسماً من الشخصيات الوطنية والمستقلة وأعضاء مجالس محلية سورية.

إطبع

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة وكالة الثريّا الإخبارية © 2017. لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر وكالة الثريّا الإخبارية

الصعود لأعلى