تقرير اسرائيلي: نساء دلالات بـ”الزعتري”بصحبة القاصرات لبيعهن لاثرياء من السعودية

تقرير اسرائيلي:  نساء دلالات  بـ”الزعتري”بصحبة القاصرات لبيعهن لاثرياء من السعودية

الثريا الاخبارية-

نشرت وكالة معاً الاخبارية الفلسطينية تقريراً عن ما يحدث داخل مخيم الزعتيري للاجئين السوريين من تزويج لقاصرات لاثرياء سعوديين، وذلك نقلاً عن التلفزيون الاسرائيلي، لمدة اسبوع او اسبوعين مقابل مبلغ زهيد من المال.
وبحسب الوكالة فقد دخل الصحفي الاسرائيلي هنريكا الى الاردن بجواز سفر اجنبي, وذهب الى مخيم الزعتري واعد تقريرا حول زواج المتعة او زواج القاصرات السوريات من رجال اثرياء خليجيين مقابل 3000 دولار ..رجال في السبعين من العمر والبنت عمرها 13 عاما. وتتزوج لمدة اسبوع او شهر ومن ثم يطلقها .

في مخيم الزعتري يوجد 160 الف لاجئي سوري, ويقول معد التقرير انهم يهربون من جهنم داخل سورية الى النار وهو المخيم .

وفي المخيم “نساء دلالات ” كما ظهرن في التقرير بصحبة القاصرات اللواتي تعدهن للبيع لاثرياء من السعودية يبلغ اعمارهم الستين والسبعين عاما. وتقول احدى الدلالات ان الرجل الثري يتزوجها لمدة قصيرة ومن ثم يطلقها على التلفون وياتي يبحث عن غيرها واجمل منها.

10% من سكان الاردن اصبحوا لاجئين سوريين وكل يوم ياتي نحو 1000الى 2000 سوري الى المخيم هاربين من الحرب الدائرة هناك …ومن يقطع الحدود الى الاردن لا يستطيع العودة يقول التقرير الذي بثته القناة الاسرائيلية الثانية.

ويقول معد التقرير ان دبابات اردنية تحيط بالمخيم للحراسة وان المخيم كله من الخيام القماش وكرافانات . ويقول الشيخ ابو خالد امام مخيم الزعتري “ان الوضع داخل المخيم لا يحتمل فهناك فقر وعائلات مسحوقة وارامل فقدن ازواجهن وبيوتهن ووضع اقتصادي سيء للغاية”.

ويعرض التقرير صور كيف تعد الدلالة العروسات الطفلات لاثرياء السعودية كبار العمر الذين يتزوجهن لمدة اسبوع او شهر على الاكثر ويطلقها. وتشكي احدى الطفلات في الثالثة عشر من عمرها والتي تزوجت رجلا سعوديا في الستين من عمره وكيف كان يضربها ضربا مبرحا خلال فترة الزواج القصيرة.

ويختم معد التقرير بالقول” ان كل شيء يباع في المخيم…ان مخيم الزعتري هو الغرب المتوحش القوي ياكل الضعيف واكثر شيء مؤثر هو معاناة النساء هناك”.

إطبع

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة وكالة الثريّا الإخبارية © 2017. لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر وكالة الثريّا الإخبارية

الصعود لأعلى