منتخب الكرة يباشر تدريباته في الأورغواي وحسام حسن يعتذر

منتخب الكرة يباشر تدريباته في الأورغواي وحسام حسن يعتذر

الثريا الاخبارية –

باشر المنتخب الوطني لكرة القدم أمس تدريباته في مدينة مونتيفيديو، تأهبا لخوض مباراة الإياب الحاسمة في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 والتي يواجه فيها الأربعاء المقبل منتخب الأورغواي المتسلح بأفضلية الفوز 5-0 في مباراة الذهاب التي شهدها ستاد عمان الأربعاء الماضي.
وكانت بعثة منتخب النشامى وصلت امس برئاسة سمو الامير علي رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد غرب آسيا، الذي حرص على مرافقة بعثة النشامى في رحلتهم الطويلة على متن طائرة خاصة وفرها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفارستنا الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وضمت البعثة أيضا مصطفى الطباع ولؤي عميش عضوي الهيئة التنفيذية في اتحاد الكرة وأحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية في الاتحاد وإسحاق جنكات مدير العلاقات العامة في اتحاد الكرة ووائل القاضي عضو لجنة التسويق، وكذلك عصمت الزعبي مدير التسويق المباشر مندوب مجموعة أورانج للاتصالات.

شكرا لدعم جلالة الملك

وحرص سمو الأمير علي قبيل وخلال وبعد الرحلة الطويلة على لقاء النشامى والجهاز الفني وذلك في المقصورة الملكية بالسرب الملكي بجناح سلاح الجو الملكي التي فتحت لبعثة المنتخب الوطني، وخلال الرحلة أبدى سمو الأمير تقديره واعتزازه بالدعم الكبير الذي تلقاه أسرة الكرة الأردنية من لدن الرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، كما قدم سموه الشكر الكبير لجلالة الملك على حضوره مباراة الذهاب في عمان معتبرها لفتة ملكية تؤكد اعتزاز الوطن وقائد الوطن بمنتخب النشامى.
وتابع سمو الأمير علي بن الحسين خلال أحاديثه مع بعض اللاعبين والمدربين حسام حسن وإبراهيم حسن قائلا إنه بغض النظر عن الخسارة القاسية أمام الأورغواي في عمان فإن علينا جميعا أن نفتخر بما قدموه في مشوار التصفيات وأن علينا أن نعزز الإنجاز ونبني عليه لمتابعة المسيرة.

اطمئنان وحفاوة

وكان لافتا خلال الرحلة من عمان إلى مونتيفيديو حرص سمو الأمير علي على الاطمئنان على كافة افراد البعثة، وضرورة تسهيل مهمتهم والسهر على راحتهم، وفي الحقيقة فقد عاش وفد اتحاد الإعلام الرياضي خلال الرحلة التي امتدت أربع عشرة ساعة ونصف الساعة مظاهر الحفاوة والتكريم التي أظهرها طاقم الطائرة الخاصة للنشامى.
وتركت هذه الحفاوة أثرا طيبا في نفوس كافة افراد البعثة الذين قدموا الشكر والتقدير لمبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد والفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وهي مبادرة تترجم أن منتخب النشامى اصبح يمثل حالة اعتزاز وطني لدى كل الأردنيين وحالة اعتزاز قومي عند كل الأشقاء العرب والأصدقاء الآسيويين بفضل إنجازه التاريخي بالتأهل ولأول مرة إلى الملحق العالمي المؤهل الى كأس العالم، وهي مرحلة لم تصل إليها كرتنا الأردنية من قبل، ولم يصلها من المنتخبات العربية والآسيوية سوى النشامى.

حسام حسن ورسالة أمير

من جهته عبر المدير الفني لمنتخب النشامى حسام حسن عن تقديره لحرص سمو الأمير علي بن الحسين بمرافقة النشامى على متن ذات الطائرة، وهي خطوة وصفها حسن أنها تشكل أكثر من رساله له وللجهاز الفني والإداري ولكافة اللاعبين ولأسرة الكرة الأردنية، رسالة علينا -يؤكد حسام حسن- التقاطها والبناء على أساسها ومتابعة جهودنا من أجل المحافظة على الإنجاز الذي تحقق.
وأكد حسام حسن خلال حديثه لوفد اتحاد الإعلام الرياضي خلال الرحلة الجوية من عمان إلى مونتيفيديو أنه يعتذر عن عدم استطاعته الأربعاء الماضي إسعاد الشعب الأردني، وأكد أنه طلب من اللاعبين طي صفحة مواجهة الذهاب في عمان، والتفرغ تماما لمواجهة الأربعاء هنا في مونتيفيديو، والتعامل مع هذه المواجهة بحسابات مختلفة، والإصرار على تقديم أداء لائق وإظهار صورة مشرفة عن الكرة الاردنية والعربية والآسيوية امام جماهير تمثل دولة تملك تاريخا في عالم الكرة، دولة هي أول من استضافت كأس العالم وذاقت حلاوة الفوز به العام 1930.
كان واضحا من متابعة وفد اتحاد الإعلام الرياضي حرص ورغبة حسام حسن تخليص اللاعبين من الآثار النفسية للخسارة القاسية في جولة الذهاب، وهذا أمر مهم لا يقل في هذه المرحلة عن الجانب الفني.

شذارات من الأورغواي

-سمو الأمير علي بن الحسين لقي ترحيبا خاصا من اسرة الكرة هنا في الاورغواي بوصفه كذلك نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الآسيوية.
-في الطريق من عمان إلى مونتيفيديو عاصمة الأورغواي قطع النشامى رحلة جوية مباشرة على امتداد أربع عشرة ساعة ونصف مسافة ثلاثة عشر ألف كيلومتر، حلقوا خلالها في أجواء مصر، السودان، تشاد ، نيجيريا، والمحيط الأطلسي وصولا إلى البرازيل، قبل أن تحط الطائرة في مطار مونتوفيديو قرابة الساعة الثانية فجر أمس بتوقيت عمان التاسعة مساء بتوقيت مونتوفيديو، حيث إن فارق التوقيت بين الأردن والأوروغواي خمس ساعات.
كانت إجراءات استقبال النشامى في مطار مونتيفيدو سريعة ومنظمة حيث كان معتصم الحنيطي مدير العلاقات الدولية في اتحاد الكرة وحسام ابو دية المدير المالي نائب المدير العام للشؤون المالية كانا في استقبال بعثة النشامى لدى وصولهم إلى هنا.
استغرق موكب النشامى الذي رافقه موكب أمني من المطار وحتى فندق الشيراتون مقر الإقامة المطل على المحيط الأطلسي قرابة النصف ساعة، حيث تتشابه أجواء الأورغواي مع الأردن.
مونتيفيديو مدينة هادئة وخضراء ورائعة وشعبها طيب وعاشق لكرة القدم، وقد هطلت أمطار غزيرة أمس.
أبرز الغيابات كان إبراهيم الزواهرة لأسباب غير معروفة وعدي الصيفي المحترف مع السالمية الكويتي وسعيد مرجان المحترف مع الكاظمية الكويتي غابا عن رحلة الأورغواي لحصولهم على إنذارات حرمتهم من المشاركة في مباراة الإياب.
قال الطبيب العام لمنتخب النشامى عصام جسام لوفد اتحاد الإعلام الرياضي إنه طلب من مدافعنا أنس بني ياسين البقاء في عمان لمتابعة علاجه وتنفيذ البرامج الطبي.
ماهر أبو حاكمة حارس مرمى نادي عمان في بداية الثمانينيات والمقيم في البرازيل منذ سبعة عشر عاما كان أمس من أول الواصلين من الأردنيين إلى الأورغواي لمؤازرة بعثة النشامى، حيث تواجد في مقر إقامة النشامى واضعا نفسه ولغته الإسبانية في خدمتهم.
اتحاد الإعلام الرياضي يعيد تشكيل وفده للأورغواي
إلى ذلك قرر اتحاد الإعلام الرياضي تكليف الزملاء محمد قدري حسن الناطق الإعلامي للاتحاد عضو مجلس إدارة الاتحاد ونايف المعاني عضو الهيئة العامة وموفد الدستور وليث مبيضين عضو الهيئة العامة وموفد مؤسسة الإذاعة والتلفزيون والزميل المصور جهاد النجار بإعداد رسالة إعلامية يومية من الأورغواي تواكب أخبار ونشاطات النشامى وتحركاتهم أولا بأول، على أن توزع هذه الرسالة على كافة وسائل الإعلام.
وقد عبر اتحاد الإعلام الرياضي عن أسفه لعدم استكمال إجراءات سفر الزميل أيمن ابو حجلة (موفد الغد) وطالب اتحاد الكرة بالاستفسار وتوضيح الأسباب الحقيقية التي أدت الى هذا الأمر رغم أن اتحاد الإعلام والزميل ابو حجلة أنجزا كافة متطلبات السفر قبل أن يفاجأ أبو حجلة يوم السفر بعدم وضع تأشيرة الأورغواي على جواز سفره.

إطبع

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة وكالة الثريّا الإخبارية © 2017. لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر وكالة الثريّا الإخبارية

الصعود لأعلى